بعد عبور هايتي.. من هو المنافس القادم للمنتخب المغربي في دور الـ32 بكأس العالم 2026؟

 


نجح المنتخب المغربي في حجز بطاقة التأهل إلى دور الـ32 من نهائيات كأس العالم 2026، بعد فوز مثير ومستحق على نظيره الهايتي بنتيجة 4-2. هذا الانتصار وضع "أسود الأطلس" في المركز الثاني للمجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط،.

قدم المنتخب المغربي أداءً لافتاً في دور المجموعات، حيث إستهل مشواره بتعادل ثمين أمام منتخب البرازيل (1-1)، تلاه فوز حاسم على منتخب اسكتلندا (1-0)، قبل أن يختتم الدور التمهيدي بـ "ريمونتادا" أمام منتخب هايتي. 


هذا التأهل يمثل المرة الثالثة في تاريخ مشاركات المغرب المونديالية التي ينجح فيها في عبور دور المجموعات، مؤكداً استمرار التطور الكبير للكرة المغربية.

ووفق لهيكل البطولة المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، فإن احتلال المغرب للمركز الثاني في مجموعته يضعه في مواجهة مباشرة مع متصدر المجموعة السادسة.

وحتى اللحظة، لم يتم حسم هوية الخصم بشكل نهائي، حيث لا تزال المنافسة محتدمة في المجموعة السادسة التي تضم منتخبات: هولندا، اليابان، السويد، وتونس. وتشير الحسابات الجارية إلى ثلاثة سيناريوهات محتملة لخصم "الأسود":


• منتخب هولندا: المرشح الأبرز حالياً للصدارة، وتعتبر مواجهتها اختباراً حقيقياً للطموح المغربي.

• منتخب اليابان: "الساموراي" يقدمون أداءً تصاعدياً وينافسون بقوة على المركز الأول.

منتخب السويد: لا تزال تملك حظوظاً حسابية لانتزاع الصدارة في حال تعثر منافسيها.

أحدث أقدم

اعلان

اعلان